منتديات احباب سوريا


برامج ميج33,برامج طرد ميج, برامج فلود ميج,عالم شات ميج وكل حصرياته وجديده,برامج كيكر,برامج سرقة نكات وعضويات,برامج ,جوالات, كمبيوترات,افلام, عربية, اجنبية ,اغاني, صور, ثيمات, توبيكات,برامج,هكرات,حماية,اقسام خاصة بالستالايت, حصريا على منتديات احباب سوريا
 
الرئيسيةدخولمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيل
جديد احباب سوريا: تم افتتاح اقسام خاصة بالستالايت واقسام هكر برامج وحماية منها وكل جديد برامج وافلام وحصريات اغاني ومسلسلات تفضلو بالتسجيل وكونو معنا اسرة واحدة لرقي هذا المنتدى الرائع

جديدعلى منتديات احباب سوريا:جديد وحصري تم افتتاح اقسام جديدة وخاصة بعالم الشات mig33برامج طرد برامج ميغ33 برامج فلود ميج برامج هكرات وكيكر ميج وكل مستلزمات mig33


شاطر | 
 

 قائمة شهبندر التجار في سورية 2010

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الملكة

عضو جديد
عضو جديد
avatar

المساهمات : 34
نقاط : 44
الجنس : انثى

مُساهمةموضوع: قائمة شهبندر التجار في سورية 2010   الأحد أغسطس 29, 2010 1:30 am

قائمة شهبندر التجار في سورية 2010


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



تم توزيع (1000) استبيان على الفعاليات الاقتصادية والتجارية في سورية وفي المحافظات الـ14 للتعرّف على شهبندر تجار سورية، ومن ثم شهبندر التجّار في كل محافظة، ومن ثم تم اللجوء إلى لجنة مهنية وضعت معايير عدة تقوم على حضور التاجر في السوق المحلية، ومدى مساهمته في زيادة حجم التبادل التجاري بين سورية وأي دولة أخرى، وإعطاء الأولوية للتجار المهتمين بالتصدير، مادام أهل المهنة يعتبرون أن الاستيراد عملية أسهل من التصدير، إضافة إلى مساهمة هذا التاجر في النشاط الاقتصادي واهتمامه بالشأن العام التجاري، وبالتالي تم إهمال معيار الثروة كمبرّر لإدراج التاجر ضمن هذه القائمة، لأنّ مصطلح "شهبندر التجّار" مرتبط في أذهان التجّار الذين تمّ استطلاع آرائهم بمعايير أخرى، أحدها فقط، هو الحضور في السوق من خلال ثروة التاجر، لكنّ الأهم منها هو النشاط الدائب في خدمة التجارة والابتكار المستمر فيها والتحلّي بأخلاق المهنة.

و يعتبر الاسم الأوّل من كل قائمة هو الحامل لصفة الشهبندر في كل محافظة، ويتلوه الاسمان الأقربان للمنافسة على الصدارة، باستثناء المحافظات الثلاث "دمشق، حلب، حمص" إذ كانت اللائحة تتضمن ستة أسماء من كل محافظة منها، نظراً لضخامة العمل التجاري في هذه المحافظات وتنافس الأسماء على الصدارة.
قد يجد القارئ معلومات أكثر تفصيلاً لدى بعض التجّار ومعلومات قليلة عن آخرين، ويرجع ذلك إلى سببين: فإمّا أن يكون هذا التاجر ينتمي إلى محافظة يقلّ فيها حجم النشاط التجاري عن المحافظات الكبرى كدمشق وحلب وغيرها، وبالتالي سيكون تاجر الجملة في إحدى المحافظات هو الشهبندر بينما المستورد الكبير هو الشهبندر في محافظة أخرى، أو أنّ بعض التجّار متعدّدي الكارات ضمن التجارة نفسها، ولذا فإنّ مجرّد تعداد نشاطاتهم التجارية سيزيد من حجم الكتابة المذكورة عنهم، بينما قد يقتصر تاجر آخر على قطاع تجاري معيّن ويكون قد حقّق من خلاله حضوراً ونجاحاً.


شهبندر تجار سورية
الشهبندر راتب الشلاح

ترأّس اتحاد غرف التجارة السورية إلى جانب غرفة تجارة دمشق لنحو اثني عشر عاماً، وآثر ترك العمل في هذين المنصبين فاختاره تجار دمشق رئيساً فخرياً لغرفة تجارة دمشق مدى الحياة.
ويُعدّ الشلاح من أكثر التجار السوريين حضوراً على الساحتين المحلية والدولية، ويعمل في مختلف أنواع التجارة وأبرزها المحاصيل الزراعية والغذائية والفواكه والزيوت، واتجه للتجارة بالسيارات فحصل على وكالة نيسان.
يشغل الشلاّح منصب رئيس مجلس إدارة مركز الأعمال والمؤسسات السوري، وأعيد انتخابه مرة ثانية رئيساً لمجلس إدارة سوق دمشق للأوراق المالية.
الشلاح وتعليقاً على انتخابه من قبل تجّار سورية ومنحه لقب: "شهبندر تجار سورية 2010" قال للاقتصادي:
أولاً أشكركم على إحياء هذا المصطلح الذي نأمل أن يكون بادرة للمساهمة بإحياء مبادئ التجّار السوريين العريقة.
وخلافاً لما يظنّه الكثيرون فإنّ كلمة التاجر ومصداقيته ستبقى هي العامل الحاسم في تحديد سمعة التاجر حتى لدى المصارف التي تتعامل بالأوراق والضمانات.
وما أود لفت النظر إليه هو أنّ شهبندر التجّار هو مصطلح من تراثنا، وهو بالتأكيد لايعني الثروة، ولكنّه يعني قيمة العمل، والسمعة التي يحقق من خلالها التاجر كرامة العمال والموظفين الذين يعملون معه، ويحافظ في المقام الأوّل على كرامة زبائنه بتقديم المنتجات والخدمات التي تساهم في إغنائهم وتجعلهم يذكرونه في سرّهم وعلانيتهم بالخير.

كما أنّ شهبندر التجّار ليس منصباً يمنح حامله ميزة السلطة، ولكنّه مسؤولية تفرض عليه العمل على خدمة التجارة والتجّار في البلد، والعمل على فتح آفاق تنافسية لشركته وللقطاع التجاري بالعموم.
يضيف الشلاح: كثيرون ينادونني شهبندر التجّار، لكنني عندما أسمعهم أتلفّت حولي وأتساءل عمّن يتحدثون، لأنني أعتقد أن الكثيرين من التجار السوريين يستحقون هذا اللقب، وأنا معتاد على العمل الجماعي، وبالتالي فإنني أظّن أحد الذين يستحقون هذا اللقب ربما يكون من التجّار الجالسين معي أو السائرين في الطريق الذي أمرّ به.

فاروق جود
نائب رئيس غرفة تجارة اللاذقية، وكيل بروكتر أند غامبل وموزعها الرئيسي في سورية، ويمتلك أكبر شبكة توزيع وأسطولاً من السيارات لمنتجاته التي يأتي على رأسها: بيبسي كولا ومسحوق إريال والمنتجات الكهربائية المنزلية (هاي لايف، ريفييرا، بنكوان، هوفر، فستل)
هاني عزوز
اختارته غرفة صناعة حلب في العام 2009 باعتباره المصدّر الأوّل على مستوى محافظة حلب، وهو من أبرز مصدّري ومستوردي الفورميكا والفيبر على مستوى سورية، ومن أبرز تجّار المطابخ والأبواب والمفروشات الجاهزة المكتبية وغرف النوم.

عبد المتين الإخوان
رئيس مجلس إدارة مجموعة المتين في حمص وهو من أقدم التجّار على مستوى سورية، حيث تعتبر مجموعته من الشركات ذات النشاط الشامل، فهي من أبرز تجّار البلاستيك على مستوى سورية ومن أبرز مستوردي ومصدّري الأقمشة والنسيج الخام والجاهز.


شهبندر تجار دمشق

1ـ غسان قلاع
رئيس اتحاد غرف التجارة السورية وغرفة تجارة دمشق، يعمل في مجال تجارة وتصنيع الأقمشة، يمتلك مجموعة القلاع التجارية المتخصّصة في التجارة العامة واستيراد وتصدير المواد الأولية والمنتجات الجاهزة.
وبمناسبة اختياره شهبندراً يقول قلاع للاقتصادي: "منذ 1973 حظيت بثقة الهيئة العامة لغرفة تجارة دمشق وعلى مدى 10 دورات انتخابية، ووضعت نصب أعيني عند بدئي بالعمل التجاري أن أوظف ما تعلمته خلال دراستي لصالحي ولصالح المجتمع، وكان ميزاني في حياتي هو العمل العام قبل الخاص، إذ بذلت جهدي من أجل أن أكون نافعاً وفاعلاً في المجتمع وتطويره ونقله إلى المكان الذي يستحق أن يكون فيه". ويؤكد قلاع أنه يعتز بلقب شهبندر التجار جداً كما يعتز بالذين رشحوه لهذا اللقب.

2ـ أحمد هدايا
أحد أكبر التجّار على مستوى سورية، صاحب مؤسسة أحمد هدايا التي تمتلك وكالات عالمية للمنتجات الغذائية والمكتبية والإلكترونية ومنتجات التجميل، ومن أهم الماركات التي توزّعها مؤسسته: "جيليت، أورال ب، فيترال، باور هورس، الشرق، الوادي، تيد لابيدوس، روشر للتجميل، أقلام باركر، إطارات بيرللي، إطارات فاروس، العلالي الغذائية، فيروز للغذائيات، هملايا، مكيفات يونيون إير".
وتمتلك مؤسسة أحمد هدايا أسطولاً من نحو 250 سيارة للتوزيع على مستوى سورية.

3ـ نظريت يعقوبيان
مدير عام شركة بوزانت يعقوبيان وأولاده، وهي الشركة التي تمتلك أكبر عدد من الوكالات العالمية في مجال الإلكترونيات على الإطلاق، وهو أيضاً المدير التنفيذي لشركة بوزانت وليون يعقوبيان للتجارة والتعهدات، يعمل في مجال استيراد وتوزيع تجهيزات ومواد: اتصالات، إلكترونيات ومن أبرز الوكالات التي يمثلها هواتف نوكيا وألكاتيل وتوباز. إضافة إلى تعهدات أعمال مدنية، كهربائية وميكانيكية، وتجارة مواد بناء.

4ـ عبد الرحمن العطار
يمتلك مجموعة العطار التجارية التي تضم عدداً من شركات تخصّصية من القطاع الخاص والقطاع المشترك وتعمل في مجالات تجارية مختلفة، منها شركة عطار إخوان للتجارة والتسويق، وكيلة لشركة آي بي إم الأميركية، ولديه شركة سيزام للاستيراد والتصدير.
عمل أكثر من 32 عاماً في غرفة تجارة دمشق والتفت إلى التجارة، حيث كان والده يعمل في مجال التجارة الغذائية وكان معجباً بتجار دمشق الذين كانوا يلتقون عند والده، وجذبه حسب تعبيره أحاديثهم عن العمل التجاري وأخلاقيات التجارة التي كانت تمارس في ذلك التاريخ.

5ـ عصام غريواتي
يعمل في مجال تجارة السيارات، وهو وكيل سيارات فورد، كيا، جاكوار، لاندروفر، ميركوري، لنكولن، إضافة إلى تركيزه على تجارة الأدوات الكهربائية المنزلية فهو وكيل LG للأدوات المنزلية، كما تتنوع نشاطاته الصناعية والاستثمارية والصحية.

6ـ أبو الهدى اللحام
يملك شركة اللحام للتجارة والتعهدات "لاهكو"، يعمل في مجال الاستيراد والتصدير، ومنها الآلات والمعدات الصناعية والتجهيزات الفندقية والمطابخ الصناعية، إضافة إلى تجارته في المواد الغذائية من زيوت نباتية وسكر ورز وشاي. وهو وكيل عدد من الشركات الأجنبية لمواد البناء وتجهيز المطاعم والمواد الغذائية. ويركز في التصدير على المنتجات القطنية، كما أنه يعمل في مجال تصنيع التريكو.


شهبندر تجار حلب


1ـ حسن زيدو
رئيس غرفة تجارة حلب ويعتبر أكبر تجّار المواشي على مستوى سورية وهو أحد ملاّك ناصية بورصة الأغنام في سورية والمنطقة والخليج العربي، ولديه شركة لتجميع الكومبيوترات، رئيس مجلس إدارة شركة أسواق حلب، ويمتلك مجموعة من سفن الشحن.
وبمناسبة اختياره يقول زيدو للاقتصادي: "مطلوب من رجل الأعمال أن يخدم اقتصاد بلده في أي موقع يشغله، وأن يكون شفافاً ويشجع على إقامة الاستثمارات في سورية وذلك في ظل الانفتاح الاقتصادي، وأن يلتزم بواجباته تجاه الدولة ويقدم ماعليه ويأخذ ماله من خلال التعاون، وأن يعمل على التقليل من التهرب من دفع الرسوم الجمركية والضريبية وغيرها من الممارسات التي تنعكس سلباً على الاقتصاد السوري".

2ـ عبد القادر طحان
يعتبر أكبر تاجر وموزع للسيارات في حلب من خلال شركته "الطحان التجارية" والتي يلحق بها عدد من مراكز بيع قطع التبديل والصيانة التي تعتبر مصدراً لتجار سوق السيارت في حلب والمحافظات الشمالية والشرقية، كما يمتلك إحدى أكبر صالات المفروشات على مستوى سورية "طحان هوم" والتي يستورد مفروشاتها وأجهزتها الكهربائية والمنزلية مباشرة من الدول المصنعة لها في أوروبا وشرق آسيا.

3ـ وليد حاج حمادة
صاحب إحدى أكبر الشركات التجارية المتخصصة باستيراد وتصدير مواد البناء والمنتجات الصحية على مستوى سورية والدول المجاورة.
لدى شركته "حمادة التجارية" فروعاً وصالات للعرض وموزعين معتمدين في معظم المحافظات الرئيسية، إضافة إلى صالات ووكلاء في كل من لبنان والعراق لتوزيع "الاسمنت - بواري - حديد تسليح- سيراميك - أطقم حمامات- خشب - إكسسوارات صحية"، كما أسس سوقاً تجارياً ومولاً ضخماً حمل اسم "سوق البركة".

4ـ جورج تفنكجي
اسم بارز في مجال تجارة وتصنيع القضبان الحديدية والدرفلة، يملك مجموعة تفنكجي ولديه شركة الشرق لإنتاج قطع صناعية وقطع تبديل وسحب ودرفلة المعادن على الحامي، يغطي الأسواق المجاورة بالمنتجات الحديدية مثل لبنان، الأردن والعراق.

5 ـ ليون زكي
رئيس مجلس الأعمال السوري الأرميني، ويعتبر من أبرز تجار القطع التبديلية والعدد الكهربائية في سورية، مالك مؤسـسـة ليـزاكو ومـركزها الرئيسـي في حلـب ولـديها فـروع في أغـلب المحافظات، وتمثل شركات عالمية بموجب وكالات حصرية في مجال العدد اليدوية والكهربائية وأجهزة خراطة وأجهزة CNC ولوازم صناعية ولوازم ورشات صيانة السيارات وملاحم كهربائية وأجهزة الغسيل والتنظيف وتمثل الوكالات العالمية التالية: ديكا - كازالس - لافور- فريد - أوما - انطونيو- كينغ تولز.

6ـ أيمن علبي
عضو مجلس إدارة غرفة تجارة حلب، ومن كبار التجار المتخصصين باستيراد وتصدير الغزل والنسيج على مستوى سورية. شركاته داخل سورية: شركة أيمن وعبد الله علبي، شركة مجموعة العلبي، شركة العلبي للغزل والنسيج في المنطقة الحرة-اللاذقية. شركاته خارج سورية: شركة بادية للغزل والنسيج - المملكة العربية السعودية


شهبندر تجار ريف دمشق

1ـ سعيد سلام
من أبرز مصدّري ومستوردي الخضار والفواكه في سورية، يملك شركة الفيحاء التجارية المتخصّصة بتصدير المواد الغذائية، ويتركّز عمله مع الدول العربية والأجنبية المجاورة. يشغل سلام منصب نائب رئيس غرفة تجارة ريف دمشق، ونائب رئيس مجلس رجال الأعمال السوري الكويتي. وبمناسبة اختياره شهبندراً لتجار ريف دمشق يقول للاقتصادي: "إن العمل التجاري تحسّن كثيراً في السنوات القليلة الماضية, نتيجة الانفتاح الاقتصادي وتوقيع الاتفاقيات الاقتصادية والتجارية ولاسيما مع تركيا وإيران".

2ـ هيثم خبية
تاجر معروف في ريف دمشق وعلى مستوى المحافظات في مجال تجارة الأجواخ والأقمشة، ولديه شركة تجارة عامة استيراد وتصدير، وهو مدير عام شركة جامتكس للأقمشة. عضو مجلس إدارة مفوّض لشؤون الاستيراد والتصدير والخدمات الهندسية ورئيس لجنة التحكيم في غرفة تجارة ريف دمشق، ونائب رئيس مجلس رجال الأعمال السوري السنغافوري والسوري القبرصي.

3ـ منير كراكر
من أكبر مصدّري منتجات التنظيف في سورية، يملك شركة كراكر المتخصصة في مجال المساحات الأرضية البلاستيكية والمعدنية وأدوات التنظيف بشكل عام، ومنها مساحات بلاستيكية أرضية ومساحات معدنية. يصدّر إلى الدول العربية وآسيا وأستراليا وإفريقيا.


شهبندر تجار حمص

1ـ عادل طيارة
أحد الأسماء البارزة والعريقة بين تجار حمص، ويشغل منصب رئيس غرفة التجارة فيها للدورة الثانية على التوالي، ووالده من أوائل الذين ترأسوا غرفة تجارة حمص، دأب طيارة على الاستيراد والتصدير منذ فترة طويلة، وتنشط مجموعة طيارة للتجارة للاستيراد والتصدير في المنتجات الزراعية والغذائية والإلكترونيات والزجاج.
عادل طيارة رئيس غرفة تجارة حمص، وفي تصريح خاص بالاقتصادي عن اختياره شهبندراً لتجار حمص قال: "كل ما أطلبه هو أن أستطيع خدمة العمل التجاري واقتصاد البلد، وأن نكون نحن التجار متمثلين معاني التجارة في التقوى والصدق والعمل ضمن الأصول المتعارف عليها للتجارة كالوفاء والالتزام بالأنظمة والقوانين.
إن شهبندر التجار يجب أن يكونوا القدوة في خدمة الهيئة التجارية وترسيخ قيم التجارة داخل وخارج البلد لأن التاجر سفير أينما حل".
2ـ طريف الأخرس
يملك مجموعة طريف الأخرس وشركاه التي تعتبر من أكبر المؤسسات التجارية على مستوى سورية، وتعد اللاعب الرئيسي في مجال تجارة وتوزيع المواد الغذائية الأساسية ومنها السكر والرز والموز والزيوت وغيرها، إضافة إلى تجارة الأعلاف والحبوب ويعتبر المؤسس الرئيس للاتحاد السوري لصناعة الحبوب.

3ـ نجيب العساف
من أكبر تجّار السكّر على مستوى سورية إضافة إلى الزيوت والمنتجات الغذائية، وهو أكبر مصدّر للسكر السوري منافساً بذلك شركات القطاع العام. يمتلك شركتين للنقل والشحن البري إضافة إلى شركة الوطنية للوكالات البحرية.

4- نور السلقيني
تاجر مفروشات من أوائل من عمل بهذه المهنة في حمص، كما أنه يعمل في تجارة بعض مواد النجارة والخشب والموبيليا. للسلقيني نشاطات إنسانية كثيرة مع عدد كبير من الجمعيات الخيرية، وهو من أوائل التجار المسجّلين بغرفة تجارة حمص.

5ـ عبد الوهاب كسيبي
من كبار تجّار المفروشات المنزلية والمكتبية ويعتبر من أقدم من عمل بهذه المهنة في حمص. عمل في مجالات مختلفة استيراداً وتصديراً، كما أنه من مؤسّسي غرفة تجارة حمص.



6 ـ إبراهيم الأتاسي
أقدم عضو مجلس إدارة في غرفة تجارة حمص وله شعبية كبيرة بين التجار والصناعيين في حمص، حيث يحظى غالباً بعدد كبير من الأصوات في انتخابات الغرف، ويمتلك شركة تجارية باسم شركة إبراهيم الأتاسي وأولاده، متخصصة بالاستيراد والتصدير للغذائيات والنسيج والآلات.


شهبندر تجار حماة

1ـ معتز غندور
من أوائل الذين عملوا في مجال استيراد وتصدير مواد التنظيفات في محافظة حماة، ولديه معمل لصناعة المنظفات، يشغل حالياً منصب رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة حماة.
وفي تصريح للاقتصادي قال معتز غندور:
شهبندر التجار بكل بساطة يعني "الثقة" من الناس ومن التجّار. والثقة من الناس تكون في التجارة نفسها، والثقة من التجّار تتمثّل بموقفهم من شخص الشهبندر، لذا يجب على شهبندر التجّار أن يكون المثال في الاستقامة بالعمل التجاري وأن يكون المرجعية لحل مشكلات التجارة من جهة، والاستماع إليهم والسعي لتنظيم الأسواق من جهة أخرى.
2ـ عزت الحبال
من مؤسسي غرفة تجارة وصناعة حماة ومن أعرق تجّارها، يعمل في مجال استيراد وتصدير المواد الغذائية كالزيوت والسمون، كما أنه يملك ويدير مصنعاً لأكياس الخيش والتعبئة والتغليف.

3ـ حسن سباهي
رئيس الاتحاد السوري للزيوت، يمتلك شركة السباهي للصناعة والتجارة، ويعتبر من كبار مصنّعي ومصدّري الزيوت والسمون النباتية على مستوى سورية، ومن أوائل من عملوا في تصنيع الزيوت المهدرجة.
شهبندر تجار اللاذقية
1ـ صبحي جود
من كبار التجّار على مستوى سورية، وهو أكبر عائلة جود عمراً، ويعتبر من مؤسسي عمل العائلة التي تتنوّع نشاطاتها التجارية والصناعية، ويتركز نشاطها التجاري في عدد من الوكالات العالمية أبرزها "بيبسي، بروكتر أند غامبل" وفيستل، إضافة إلى تجارة الحديد والأخشاب والمواد الاستهلاكية والأدوات الكهربائية.
وفي تصريح لمجلة الاقتصادي بمناسبة اختياره شهبندراً، يؤكد صبحي جود أن للتاجر ورجل الأعمال مواصفات ضمن أخلاقيات التجارة وأهمها الثقة والصدق مع نفسه ومع الآخرين والوفاء بالتعهدات، لافتاً إلى أنّ الأهم هو عدم استغلال الفرص بما ينعكس على المستهلك نتيجة ظروف معينة. ويضيف: التاجر سواء كان منتجاً أو مستورداً يجب أن يؤدي واجباته ورسومه للدولة دون تردد، لأن الدولة تخسر كثيراً لتوفير الرخاء للمواطنين.
والنجاح بالنسبة لجود يجب ألا يدفع التاجر للتكبر على الناس، وأن لايتوانى عن تقديم المساعدة..والسعادة بالنسبة له هي أن يؤهل أولاده ليكونوا امتداداً له ولسيرته.

2ـ أكرم حورية
من أكبر المستوردين والمصدّرين على مستوى سورية، من خلال شركته أكرم حورية للاستيراد والتصدير، كما أسس شركة جديدة باسم "بيت سارة" متخصّصة بالاستثمارات السياحية على مستوى سورية، ودخل في شراكة مع شركة الخيول الإماراتية لإنشاء مولات وتجمعات تجارية في محافظة اللاذقية وطرطوس ومحافظات أخرى.

3- عماد حميشو
من أكبر تجار السيارات الشرقية على مستوى سورية الوكيل الحصري لسيارت سابا وسايبا الإيرانية، وهو الوكيل الحصري مع شقيقه سمير لسيارات "شيري الصينية".
يعتبر أيضاً من أكبر المستوردين والمصدرين للحديد والأخشاب في سورية من خلال شركتيه حميشو للمعادن وحميشو للأخشاب.


شهبندر تجار طرطوس

1 - علي نده
من أبرز تجّار محافظة طرطوس، صاحب المجموعة العربية للتطوير والبناء، وهو من كبار تجّار السيارات ومستورديها في سورية ولديه أكثر من 30 موزعاً على مستوى الجمهورية.
ويمتلك أكبر مجمّع تجاري في طرطوس وهو قيد الإنشاء، كما يمتلك مجمعاً تجارياً ضخماً في مدينة درعا، ولديه مجموعة من الأبراج التجارية في طرطوس.
وبمناسبة اختياره شهبندراً لتجّار طرطوس صرّح ندّه: "أعمل أكثر من 15 ساعة في اليوم والوقت شيء مقدس بالنسبة لي، في الماضي كان العمل المميز يعتمد على المواهب الشخصية، أما في المرحلة القادمة فإنّ دور المواهب الشخصية سيضمحلّ ليحل محلها العمل المؤسساتي المتكامل، وتفعيل دور الإدارة والمعلوماتية والعمل وفق استراتيجيات بعيدة المدى".

2- تحسين شحادة
رئيس مجلس الأعمال السوري الروماني ومن أكبر المصدّرين إلى رومانيا وأوروبا الشرقية، وهو من أبرز مستوردي ومصدّري الأخشاب ومواد البناء والمنتجات الزراعية بمختلف أنواعها إضافة إلى الألبسة الجاهزة. يملك مؤسسة تحسين شحادة العالمية للصناعة والتجارة.

3ـ عمران شعبان
يعد من أبرز مستوردي مستلزمات البناء على مستوى سورية، وهو من كبار مستوردي الإسمنت على مستوى الجمهورية ومن الشخصيات التي تتحكّم ببورصة الإسمنت، يمتلك أسطولاً ضخماً من السيارات الشاحنة من خلال شركته عمران للنقل.


شهبندر تجار القنيطرة

1 ـ جهاد إسماعيل
يمتلك سلسلة محلات لتجارة وتوزيع المواد الغذائية ويحظى بثقة واسعة لدى التجّار في القطاع الخاص ولدى مؤسسات القطاع العام، ما دعا لتوليه إدارة العديد من المشروعات والتعهدات في تجمّعات النازحين تابعة للقطاعين العام والخاص.

2 ـ رياض البيضا
يعمل في مجال المقاولات، وهو نقيب المقاولين بالمحافظة، متعهّد لمشروعات حكومية وخاصة على أرض المحافظة وفي تجمعات النازحين بريف دمشق ودمشق.

3ـ مفيد ماشفج
رئيس مجلس الأعمال السوري الطاجكستاني، يعمل في التجارة العامة، وهو عضو في غرفة الصناعة والتجارة ونقابة المقاولين، عضو سابق في مجلس فرع نقابة مهندسي القنيطرة.


شهبندر تجار الرقة

1ـ عمر حميدي
رئيس غرفة تجارة الرقة، عمل في التجارة منذ كان عمره خمس سنوات وبدأ بتجارة المواد الغذائية. وهو شريك في مشروع زبدة الكاكاو الاستثماري، وفي أكبر مشروع في الشرق الأوسط لإنتاج السماد الفوسفاتي بكلفة نحو 200 مليون دولار.
يؤكّد حميدي للاقتصادي إن الجهود التي يبذلها من أجل تطوير العمل التجاري دعت إلى اختياره لهذا اللقب، الذي يحتاج إلى بذل مزيد من الجهود للحفاظ عليه. مشيراً إلى دور مجالس رجال الأعمال في توثيق العلاقات التجارية والاقتصادية بين سورية والبلدان الأخرى، وإقامة المعارض الدائمة والمتخصّصة التي تسهم في ترويج الصناعات المتميزة.

2ـ أحمد محمود درويش
من أبرز تجار السيارات، وهو وكيل شيفروليه في الرقة، يستثمر في مشاريع زراعية وتجارة مستلزمات الإنتاج الزراعي من أسمدة ومبيدات وغيرها، إضافة إلى استثماره وتجارته في الأغنام، يشغل حالياً منصب نائب رئيس غرفة تجارة الرقة.

3ـ عبد الكريم مرعي
يتركز نشاط وعمل مرعي في تجارة المواد الغذائية، ويعد من كبار تجار السكر والرز والحبوب والأعلاف بمختلف أنواعها، إضافة إلى عمله في مجال تجارة المواد الاستهلاكية الأخرى.


شهبندر تجار إدلب

1 ـ نجيب بركات
رئيس مجلس الأعمال السوري الجنوب أفريقي، ورئيس غرفة تجارة وصناعة إدلب، صاحب مؤسسة نجيب بركات للزيوت النباتية والسمون، ويعتبر من أبرز مصدّري زيت الزيتون السوري إلى أوروبا.
بركات الذي عمل في أميركا مديراً لمبيعات شركة لتصنيع أقنية لجر المياه وأرضيات المطارات وغيرها يقول للاقتصادي: "عملت الشركة منذ إنشائها على رفد العملية التصديرية التي تشهدها سورية من خلال تصدير زيت القطن وزيت الزيتون إلى عدد من الدول العربية والأجنبية منها: لبنان والعراق وأستراليا وكندا وألمانيا واليابان".

2 ـ أحمد هلال قصاب
صاحب إحدى أكبر شركات الأعلاف في سورية شركة أعلاف الهلال، ويتركّز نشاطه في مجال تجارة المحاصيل الزراعية على اختلاف أنواعها، ويقوم بالتصدير إلى أسواق خارجية عربية وأجنبية ومنها: مصر والأردن والسعودية وتركيا وفرنسا وبريطانيا وألمانيا والسودان، إضافة إلى أسواق أميركا اللاتينية، ولديه معمل لصناعة أعلاف الدواجن، ومصنع لتصنيع أكياس الخيش والنايلون اللازمة للمنتجات الزراعية، وشركة شحن.

3ـ محمد إبراهيم سعدو
صاحب شركة سعدو لاستيراد وتصدير المواد الغذائية، وتركّز الشركة على تصدير الفستق الحلبي والبذور بأنواعها المختلفة وبعض المحاصيل الزراعية التي تشتهر بها المنطقة بعد إعادة تصنيعها.


شهبندر تجار الحسكة

1ـ فرهاد علي شاكر
أكبر تاجر على مستوى محافظة الحسكة وما حولها، وصاحب شركة دجلة للتجارة العامة المختصة بالتصدير والاستيراد وخاصة الحديد الصلب والأعلاف والأسمدة. في مجال الشحن والنقل لديه شركة دجلة للنقل والتي تضم شركة دجلة تور للسياحة والسفر، ويتركّز نشاطه التجاري ومشاريعه مع أوكرانيا ويمتلك معملاً للمنتجات الزراعية والحيوانية يعتبر ثامن أكبر معمل في كل دول الاتحاد السوفيتي السابق. وبمناسبة اختياره شهبندراً لتجار الحسكة بناء على استبيان الاقتصادي، يصرّح شاكر: بعد صدور نتائج الاستبيان وما رآه فيّ الناس من مواصفات جعلتهم يمنحوني لقب "شهبندر تجار المحافظة" فإنني أكشف لكم عن رغبتي بالعودة الدائمة للعمل في الحسكة ونقل معظم مشاريعي إليها. ويضيف: لدي قناعة الآن أكثر, بأن نجاحي مردّه لتمثلي لأخلاقيات التاجر لأنني انطلقت من الحرص على أخلاقيات التجار القدماء من الثقة والمصداقية والعمل النزيه والسمعة.

2ـ جوان يوسف عكاش
يعمل في مجال التجارة ولديه مجموعة عكاش التجارية المتخصّصة في مجال الاستيراد والتصدير والتسويق المحلي، كما يعمل في مجال السياحة والسفر من خلال شركة جوان تور للسياحة والسفر التي يملكها، ولديه نشاطات اقتصادية أخرى تتعلق بمشاريع البناء والتعهدات العامة.

3ـ حمود يوسف الصباغ
من أبرز تجّار الحسكة وخاصة في مجال توزيع الغاز والمحروقات، كما يعتبر من تجار العقارات البارزين، وينتمي إلى عائلة تجارية عريقة.


شهبندر تجار دير الزور

1ـ يوسف جمعة اليوسف
من كبار مستوردي الأدوات الكهربائية والعدد الصناعية على مستوى سورية، يملك شركة اليوسف للتجارة والتعهدات التي يتبع لها عدد من المعارض وصالات العرض والمحلات التجارية في دمشق ودير الزور. وهو وكيل عدد من الشركات التركية والإيرانية والنمساوية والكرواتية والألمانية والصينية.
وبمناسبة اختياره أكّد لـ الاقتصادي أنه حريص على العمل بصدق وأمانة مع المتعاملين معه وغايته في ذلك تحسين صورة التاجر الذي لبس ثوب الغش في غالب الأحيان في عيون الآخرين، ويعتقد أن سبب نجاحه في عمله هو جمعه بين مهنة الهندسة ومهنة التجارة.

2- حسين الطه
من كبار تجّار دير الزور وهو التاجر الأول للمنتجات الكهربائية والمنزلية في المحافظة, ويعتمد على الاستيراد والوكالات المحلية والأجنبية فهو وكيل لشركة GIBSON ومعتمد لشركة جود وخانكان وفيستل وفاملي إضافة للعديد من الماركات المعروفة، ويمتلك أكبر صالتين للعرض في المحافظة ويخطط لإنشاء مول تجاري في وسط المدينة، كما يخطط لإنشاء شركة في المدينة الصناعية بدير الزور.

3- بشير طعمة
الرئيس السابق لغرفة تجارة وصناعة دير الزور وصاحب أطول فترة في رئاسة غرفة تجارية في سورية منذ عام 1974 ولغاية 2009، ويعمل في التجارة العامة.


شهبندر تجار درعا

1 ـ قاسم المسالمة
رئيس غرفة تجارة وصناعة درعا وهو من أبرز مصدّري المنتجات الزراعية في سورية، لديه شركة تجارية للتوزيع داخل سورية، إضافة لعمله في الاستيراد والتصدير وتوزيع الأسمدة والأدوية الزراعية، ويمثّل أكثر من شركة زراعية في سورية. أسّس معملاً للأسمدة والمبيدات الزراعية بمنطقة نصيب.
قال المسالمة للاقتصادي: "إن خيارات التجار في تمثيلهم مهمة يفخر بها وتحمله مهام لتطوير العمل التجاري والصناعي بالمحافظة والعمل على تعزيز القدرات التنافسية للسلع بما يصب في دعم عملية النمو الاقتصادي الذي تشهده درعا وخدمة المصالح التجارية وتمثيلها والدفاع عنها".

2 ـ أيمن الزعبي
يعمل في مجال تصدير المنتجات الزراعية إلى خارج سورية، خصوصاً إلى دول الخليج العربي، استثمر العام الماضي فندق الوايت روز، إضافة لاستثماره معمل الكونسروة ومعصرة للزيتون وحجزه مشروع سياحي في بلدة تل شهاب للمياه الكبريتية.

3 ـ قاسم الجرادات
يعمل في تجارة السيارات وهو وكيل كيا وفورد في محافظة درعا، أحد المستثمرين في المنطقة الحرة السورية الأردنية، يشغل منصب أمين سر غرفة تجارة وصناعة درعا، إضافة إلى امتلاكه شركة نقل خارجي.


شهبندر تجار السويداء

1ـ صابر أبو سعدى
من أعرق الأسماء التجارية في السويداء ومن مؤسسي غرفتها التجارية والصناعية ورئيسها حتى عام 2005، يعمل في تجارة الأقمشة والألبسة والمنتجات الزراعية.
يقول أبو سعدى للاقتصادي: "تزايد عدد التجار ولم يبقَ إلا التاجر الصادق والأمين والمستقيم والكثيرون سقطوا على الطريق لأنه لا يدوم إلا الصحيح".

2ـ فيصل سيف
من أبرز العاملين في مجال تجارة الذهب والنظارات الطبية على مستوى جنوب سورية، إضافة إلى تجارة الألبسة الرجالية. وهو عضو مجلس إدارة غرفة الصناعة والتجارة في السويداء.
3ـ عاصم الحناوي
من أبرز الأسماء الممسكة بتجارة مواد البناء والمواد الصحية ومتمماتها ومن أبرز المستوردين في هذا المجال، يمتلك مجمّعاً لتجارة المفروشات يعتبر من أضخم المجمعات المتخصصة على مستوى محافظتي السويداء ودرعا ومناطقهما
الاقتصادي0

دمتم بود ... تحياتي
الملكة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابن سوريا

المدير العام
المدير العام
avatar

المساهمات : 947
نقاط : 2945
الجنس : ذكر
الابراج : السمك
العمر : 25

مُساهمةموضوع: رد: قائمة شهبندر التجار في سورية 2010   الأحد أغسطس 29, 2010 11:46 pm

ماشالله شو هاد الهم زيد وبارك لك يسلمووااااا
الايادي عالموضوع المتعوب عليه الف شكرررررر
تحياتي بأنتظار مواضيعك الروعه

-------*.*.*. الـتـوقـيـع .*.*.*-------


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

لا تشكو للناس جرحاً أنت صاحبه لا يعرف الجرح إلا من به ألم



[size=24]تحياتي لمن دمر حياتي[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ahbabsyria.yoo7.com
MR.RAMI

عضو جديد
عضو جديد
avatar

المساهمات : 8
نقاط : 8
الجنس : ذكر
الابراج : الدلو
العمر : 26

مُساهمةموضوع: رد: قائمة شهبندر التجار في سورية 2010   السبت سبتمبر 04, 2010 8:33 am

ان شاء الله رح يجي يوم تشوفو اسمي بين هي الأسماء قولو يا رب

يسلمو ع الموضوع الحلو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
amle.sousou2

عضو جديد
عضو جديد
avatar

المساهمات : 9
نقاط : 10
الجنس : انثى
الابراج : العذراء
العمر : 32

مُساهمةموضوع: رد: قائمة شهبندر التجار في سورية 2010   الإثنين سبتمبر 06, 2010 4:53 am

أشكـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــرك علـــــــــــ ــــــي معلومات كاهـــــــــــــــــــذاه يشــــــــــــــرفنـــي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الملكة

عضو جديد
عضو جديد
avatar

المساهمات : 34
نقاط : 44
الجنس : انثى

مُساهمةموضوع: رد: قائمة شهبندر التجار في سورية 2010   الثلاثاء سبتمبر 21, 2010 9:08 am

اسعدني مروركم وشرفتني ردودكم
مع خالص الشكر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قائمة شهبندر التجار في سورية 2010
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» التعليم المبرمج ـ منقول ـ
» الرياضة بولاية غرداية...هلال غرداية
» المنمنمات
» عاجل .. القمص مكاري يمتنع عن الصلاة ويلغى الاجتماع احتجاجا
» سيف الدين قطز

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات احباب سوريا :: *,.-~*'¨¯¨'*•~-.¸-(_ (منتدى سورياوماحولها) _)-,.-~*'¨¯¨'*•~-.¸* :: قسم شو صاير عنا-
انتقل الى:  
جميع الحقوق محفوظة لدى منتديات احباب سوريا
المواضيع الأخيرة
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
ابن سوريا
 
snow
 
alzoom
 
~ ست الشام ~
 
ocean heart
 
همسآآت
 
soso
 
بنت الأرز
 
سورية وأفتخر
 
الملكة